الجزيرة يخسر امام تشرين متصدر الدوري بثلاثة أهداف لهدف على ملعب تشرين بدمشق في المرحلة الثالثة لإياب الدوري السوري الممتاز
مكتبة صور نادي الجزيرة مكتبة أغاني نادي الجزيرة مكتبة فيديو نادي الجزيرة مكتبة البرامج الكاملة
آخر عشرة أخبار
نتائج المباريات وجدول الترتيب للمرحلة 13 من الدوري السوري الممتاز للرجال
.......................................................
الجزيرة يحقق فوزه الأول في الدوري الممتاز يغلب الاتحاد في ختام مرحلة الذهاب
.......................................................
الجزيرة يلاقي الإتحاد في دمشق .. جدول مباريات المرحلة 13 والحكام
.......................................................
جدول مباريات الدور الثاني لكأس الجمهورية .. الجزيرة يٌلاقي مصفاة بانياس
.......................................................
نتائج المباريات وجدول الترتيب للمرحلة 12 من الدوري السوري الممتاز للرجال
.......................................................
الجزيرة يخسر امام حطين في اللاذقية ضمن المرحلة 12 من ذهاب الدوري
.......................................................
الجزيرة يلاقي حطين في اللاذقية .. جدول مباريات المرحلة 12 والحكام
.......................................................
نتائج المباريات وجدول الترتيب للمرحلة 11 من الدوري السوري الممتاز للرجال
.......................................................
خسارة جديدة لرجال الجزيرة في المرحلة الحادية عشر لذهاب الدوري الممتاز
.......................................................
دعوة إتحاد كرة القدم السوري لزيارة محافظة الحسكة .
.......................................................
المرحلة (16) للدوري الممتاز
الترتيب
الفريق
عدد النقاط
1
تشرين
39
2
الوثبة
33
3
الجيش
30
4
حطين
30
5
الوحدة
26
6
الاتحاد
26
7
الشرطة
22
8
الكرامة
22
9
الطليعة
18
10
النواعير
16
11
الفتوة
15
12
الساحل
12
13
جبلة
9
14
الجزيرة
5
إحصائيات الموقع
عدد الأخبار : 1032
عدد الصور : 603
عدد الفيديوهات : 66
عدد الأغاني : 25
عدد البرامج : 16
عدد المتواجدون الآن : 4
عدد المتواجدون خلال 24 ساعة : 482
عدد الزوار الكامل : 4564743
كرة القدم الجزراوية
كركو : الجزيرة مديون ولسنا متآمرين كي نتفق مع نادٍ على حساب الآخر
الكاتب : كادر الموقع
التاريخ : 2018-09-26

وافق اتحاد الكرة على مقترح اللجنة التنفيذية بالحسكة بإقامة مباريات أندية المحافظة في مدينة الحسكة ضمن مجموعة واحدة ، ولاق هذا القرار اعتراض من ناديي الجهاد والخابور كونه يخدم نادي الجزيرة صاحب الأرض والجمهور ، ولمعرفة أكثر عن هذه المواضيع التقت " الرياضية " مع " عبد الناصر كركو " رئيس مجلس إدارة نادي الجزيرة .


كركو : الجزيرة مديون ولسنا متآمرين كي نتفق مع نادٍ على حساب الآخر حاوره : حسن حسين
- كيف تصف لنا الأمور في نادي الجزيرة ؟
منذ أن أتينا إلى العمل وضعنا في حساباتنا أن نعيد الصورة الحقيقية للنادي التي تشوهت لظروف وتراكمات كثيرة ، وقمنا بدعوة الخبرات والكوادر الرياضية ضمن لقاء خاص على ضوئه تم تشكيل لجنة كروية من الخبرات قامت بمتابعة الواقع الفني للنادي و توصلنا أخيراً إلى خلق توليفة مناسبة وهذا التوليفة لتشكيل الجهاز الإداري والتدريبي وطلبنا من المدرب أن يختار الجهاز الذي سيعمل معه ضمن رغبته شخصياً وليس وفق أملاءاتنا .
- هل تمتلكون مقومات النجاح لإعطاء دفعة بالجزيرة للعودة إلى الممتاز ؟
هناك أجواء ملبدة في سماء النادي وهناك طابور خامس في الشارع الرياضي، لا أريد أن أقول أن الأمور وردية بالنسبة لنا، الأمور لم تكن كما ينبغي نابعة من التراكمات والتشوهات التي أصابت النادي تمكنا من خلال الود والتفاهم والخير بين الأوساط النقية المحيطة بالنادي من تصحيح كامل هذه الصور قبل أن نبدأ أو نخطط وإعادة الروح والحياة الحقيقة لكرة القدم.
- الأسباب الرئيسية التي دفعتكم للاعتراض على توزيع المجموعات من قبل اتحاد الكرة ورفع كتاب للعب في الحسكة؟
هذه الأسباب ليست خاصة بنادي الجزيرة إنما الأسباب ترتبط بالأندية الأربعة في محافظة الحسكة وهذا مطلب حقيقي لكل جماهير المحافظة وحقنا الطبيعي أن نلعب على أرضنا وبين جمهورنا وهذا ينطبق على معظم الأندية التي نتناقش معها، واليوم في ضوء الاستقرار الأمني الراهن لا مانع أن تلعب الأندية على أرضها، وبالتالي نحن اعترضنا وأقولها بالفم المليان من حق معظم الأندية أن تلعب على أرضها طبعاً أنا لست مخولاً أن أتحدث باسم الجهاد وعامودا والخابور، هذه المساعي الخيرة وجدت لها آذان صاغية من قبل رأس الهرم في المكتب التنفيذي السيد اللواء موفق جمعة الذي كان مستمع ومتفهم وجهة نظرنا وتم وعدنا بتقديم كامل أشكال الدعم المادي واللوجستي والنوعي لكرة القدم وكافة الألعاب مجتمعة .
- العوامل التي ستخدمكم للعب في الحسكة أكثر من غيركم ؟
ليست عوامل بل حالة عامة لكرة القدم في كافة أندية العالم ومن الطبيعي والبديهي عندما تلعب الفرق على أرضها وبين جمهورها يكون الأرض هو اللاعب رقم 12 وبالتالي هو الحافز الذي نطمح إليه ونطلبه نحن دون الخوض في تفاصيل آخرى ربما يفسرها البعض أن نادي الجزيرة عمل لنفسه على حساب غيره وبالتالي نحن بالنادي نبحث عن كل عوامل وظروف النجاح .
- إدارة الجهاد توجه النقد لإدارة الجزيرة بأنها لا تريد الخير لهم ؟
هذا الكلام غير دقيق ولا منطقي وبصراحة نحن نحترم رفاقنا وجيراننا في نادي الجهاد وكانت مشاعرنا ولا تزال مع نادي الجهاد الذي كان سفيراً للشمال وهذا الكلام لا جواب لدي عليه لأنه كلام مغلوط ولا أساس له من الصحة ، وان صعد الجزيرة إلى التجمع النهائي أو الجهاد ستكون مشاعرنا على مسافة واحدة من الناديين وبالتالي هذا الكلام ليس له أساس من الصحة ونحن لم نتعامل بهذه العقلية منذ ان أتينا للعمل في مجلس إدارة نادي الجزيرة .
- هل صحيح انتم ونادي عامودا متفقين على خدمة بعضكم البعض في التجمع ؟
لسنا متآمرين كي نتفق مع نادي على حساب النادي الآخر وبالأساس نحن لسنا بحاجة لأحد لكي نتحالف معه ضد بعضنا نحن سنلعب بجهودنا وإمكانياتنا ، لا مكان في قاموس مجلس الإدارة الجديد بأن نقصي الآخر أو نعمل بعقلية تزعجه في النهاية نحن نعمل في مؤسسة ليست عقلية شارع لا تبنى إلا على التفاهم والود والتواصل واحترام الآخرين بالنهاية هم أندية المحافظة.
- أهم العوائق التي من الممكن أن تعرقل جهودكم في تحقيق إنجاز تجاوز المرحلة الأولى ؟
المال بالدرجة الأولى و أريد أن أوجه كلمة عبر منبركم الكريم بأن النادي مديون برقم مالي كبير ولو جمعنا استثمارات النادي لن نستطيع أن نفي أو نسدد حجم الدين المترتب على النادي.
واليوم نحن في عصر المال أصبحت حالة الانتماء الولاء للقميص في طي النسيان اليوم لاعب كرة القدم يحتاج إلى تجهيزات توازي حجم ما يتقاضاه من راتب ، نحن كإدارة ثقتنا كبيرة بالدعم المالي الذي سيقدم لنا وهناك وعود من محبي النادي وأبنائه سواءً في المحافظة أو في بلاد الاغتراب وعود نأمل أن ترى النور لكي نتواصل لنحقق ما نصبو إليه.
- بماذا تتفوقون على أندية المجموعة وخاصة الجهاد ؟
موضوع التفوق حديث سابق لأوانه ، إن حالة التفوق موجودة عند الفرق الأخرى بدليل أن الجزيرة لعب أكثر من مباراة مع أندية الجهاد والخابور اللذان يتميزان بحالة فنية جيدة ، عندما يأتي الدوري ويأتي الملعب ويبقى الفيصل هو آخر صافرة في المباراة التي تحدد بطل الحسكة عن جدارة واستحقاق ، المسألة ليست مسألة أسماء اليوم حتى إذا استعرضنا فرق الدوري التي تلعب في الدرجة الممتازة نرى أن هناك فرق مغمورة أصبحت تتفوق على الفرق العريقة .

صحيقة الرياضية عدد السبت 7 / 9 / 2018


عدد المشاهدات : 740
أخبار متعلقة
الجزيرة يحقق فوزه الأول في الدوري الممتاز يغلب الاتحاد في ختام مرحلة الذهاب جدول مباريات الدور الثاني لكأس الجمهورية .. الجزيرة يٌلاقي مصفاة بانياس الجزيرة يلاقي الإتحاد في دمشق .. جدول مباريات المرحلة 13 والحكام الجزيرة يخسر امام حطين في اللاذقية ضمن المرحلة 12 من ذهاب الدوري